الإثنين , ديسمبر 11 2017
الرئيسية / أخبار الجمعية / رحلة بحرية ترفيهية للمسنين إلى محافظة مسندم
IMG_3893

رحلة بحرية ترفيهية للمسنين إلى محافظة مسندم

نظمت الجمعية العمانية لأصدقاء المسنين بالتعاون مع الشركة العمانية للعبارات رحلة بحرية ترفيهية للمسنين إلى محافظة مسندم بتاريخ 30 يوليو 2015م لمدة ثلاثة أيام حيث إنطلقت الرحلة في الساعة الثانية عشر وربع واستغرقت الرحلة زهاء ساعتين تخللها عدة فقرات منها التعريف بالجمعية لركاب العبارة قدمها الفاضل/  سعيد بن سالم العبري IMG_3893رئيس اللجنة الإجتماعية بالجمعية مما كان لها الأثر والمردود الطيب والإيجابي لدى المسافرين مما دفعهم لتقارب ومشاركة المسنين في الفقرات والأنشطة التي قدمت أثناء الرحلة.

حيث كان في استقبال المسنين لدى وصولهم إلى ميناء خصب عدد من مسؤولي الدوائر الحكومية وشيوخ وأعيان ولاية خصب وعدد من أعضاء مجلس الجمعية.وفي مساء نفس اليوم نفذت الجمعية أمسية تعريفية بقاعة غرفة التجارة والصناعة في ولاية خصب برعاية مدير دائرة التنمية الإجتماعية بالمحافظة، حيث ألقى رئيس الجمعية كلمة الجمعية التي تقدم بالشكر إلى مدراء الدوائر الحكومية وشيوخ وأعيان وأهالي ولاية خصب على حفاوة الإستقبال وكرم الضيافة،وقد تخلل الأمسية إلقاء القصائد الشعرية من قبل المسنين والمشاركين، وكان لفقرة حوار مع مسن صدى إيجابي لدى الحضور.
 IMG_3941
 وقبل الختام ألقت عضوة فريق رعاية المسنين في ولاية خصب كلمة تناولت بها الجهود والأعمال المبذولة لرعاية المسنين بالولاية.وفي صباح اليوم التالي لرحلة قام المسنين بزيارة حصن خصب التاريخي واستمعوا الى شرح عن تاريخ الحصن والدور الذي لعبه في الماضي. وفي المساء قام المسنين بجولة بحرية إلى خور شم وقد استمتع المسنين بالمناظر البحرية الجميلة.
 
IMG_3866كما قام الفريق المصاحب للمسنين بالاجتماع مع سعادة الشيخ راشد الكلباني والي خصب وعدد من مسؤولي الدوائر الحكومية وشيوخ وأعيان ولاية خصب.كذلك قام الفريق المصاحب بزيارة لأحد المسنين في ولاية خصب والذي يبلغ من العمر ما يقارب 100 سنة.
 
وفي الختام لا يسعنا إلا أن نتقدم بالشكر الجزيل إلى كل من ساهم في إنجاح هذه الفعالية وعلى رأسهم الشركة الوطنية للعبارات وقاعة خصب الجوية ومكتب والي خصب ودائرة التنمية الإجتماعية بمحافظة مسندم وإدارة الشؤون الرياضية بمحافظة مسندم.