الإثنين , ديسمبر 11 2017
الرئيسية / أخبار الجمعية / أجدادنا تاريخنا
201702-01

أجدادنا تاريخنا

رعى صباح يوم السبت الثامن عشر من فبراير 2017م معالي الدكتور/ فؤاد بن جعفر الساجواني وزير الزراعة والثروة السمكية فعالية (أجدادنا تاريخنا) التي نظمتها الجمعية ممثلة بفريق محافظة الداخلية بقاعة الجوهرة بولاية بدبد، وحضر الفعالية عدد من 201702-02المكرمين أعضاء مجلس الدولة والسعادة أعضاء مجلس الشورى وسعادة والي الولاية ومدراء الدوائر الحكومية والشيوخ وأعيان الولاية.

وقد تضمنت الفعالية إقامة حفل تخلله عدد من الفقرات استهلت بآيات من الذكر الحكيم تلاها الفاضل أمام وخطيب جامع السلطان قابوس بالولاية بعدها  ألقت الفاضلة/ ليلى بنت كريم بن محمد البلوشية كلمة اللجنة المنظمة تحدثت فيها عن اهمية العمل التطوعي والدور الإيجابي الذي يعكسه على أفراد المجتمع كما تحدثت عن الدور الكبير الذي تقوم به الجمعية في خدمة آباءنا وأمهاتنا المسنين والمسنات ودور الأعضاء في الرقي بخدماتها وأهمية تواجد أعضاء في مختلف ولايات ومحافظات السلطنة ليكتمل 201702-03الدور المنوط بها في إيصال رسالة الجمعية للشريحة المعنية .

ثم قدم الفاضل/ سعيد بن سالم العبري رئيس اللجنة الاجتماعية بالجمعية نبذه تعريفية عن الجمعية وأهدافها والخدمات التي تقدمها والانشطة والفعاليات التي تنفذها لهذه الفئة من أفراد المجتمع.

بعدها قدم عرض مرئي توضيحي عن الجمعية وأهدافها وأنشطتها المختلفة خلال عام 2016م كما تخلل الحفل إلقاء عدد من الأناشيد والقصائد المعبرة قدمها كلا من عبدالله بن خالد السيابي وازهار بنت محمد الرحبية،  قدم أحد المسنين قصيدة أخرى بهذه المناسبة وقدمت فرقة حصن بدبد للفنون الشعبية وصلات من الفنون التقليدية لهمبل البوش.201702-04

واختتمت الفعالية بتكريم المشاركين والمساهمين وتقديم هدية تذكارية لراعي المناسبة.

وقد أقيم على هامش الفعالية معرض للعدد من الصناعات الحرفية التقليدية والفنون الشعبية التي يمارسها الآباء والأجداد مثل صناعة الفخاريات والسعفيات وصناعة البخور والصوفيات وفن الهمبل وفن الحول حول.  201702-05